جديدنا : مجلة عالم الرومانسية العدد السادس - مجلة زخات مطر العدد الأول - صحف - صور ماسنجر - موقع اطفال - ازياء - صور ديكور - جمال حواء - سيارات - نكت - صور صور

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك جديد المنتديات على بريدك مباشرة
البريد الإلكتروني:


العودة   منتدى منتديات عالم الرومانسية > منتديات عالم حواء - بنات كول عالم الرومانسية > عالم حواء الرومانسية - الأسرة و الطفل
التسجيل تعليمات قائمة الأعضاء الأوسـمـة التقويم أعمال مميزة مسابقات المنتدى اجعل كافة الأقسام مقروءة

عالم حواء الرومانسية - الأسرة و الطفل عالم حواء , عالم المرأه , عالم الفتيات , عالم الطفل ,غذاء طفلك , العناية بالطفل , تربية الأطفال ,الحمل , الرضاعه , سلوكيات طفلك , الزوج و الزوجه , كيف تعامل زوجتك , كيف تعاملين زوجك , الحياة الزوجية ,الحياة النفسية , الحياة الرومانسية , نصائح زوجية , تعليمات وخبرات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 10-25-2009, 04:20 PM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
sanad mohd
رومانسي محبوب





sanad mohd غير متصل

 

 

الرضاعة الطبيعية تقلل من احتمال الاصابة بسرطان الثدي






الرضاعة الطبيعية تقلل من احتمال الإصابة بسرطان الثدي


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


الرضاعة الطبيعية

نيويورك / أظهرت دراسة علمية جديدة أن الرضاعة الطبيعية تساعد بشكل كبير في التقليل من احتمال الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللواتي ينتمين لعائلة لديها تاريخ في المرض.
وبينت الدراسة التي أجريت على أكثر من 60 ألف امرأة، أن إرضاع طفل لمدة ثلاثة أشهر، تعادل تناول الدواء المعروف لتلافي الإصابة بالمرض والمسمى تاموكسيفين، لمدة خمس سنوات.
وتقول الدكتورة إليسون إم ستويب من جامعة نورث كارولينا التي أجرت البحث "العلاج الذي نقدمه للنساء اللواتي يوجهن خطر الإصابة بسرطان الثدي هو تاموكسيفين، كوقاية من سرطان الثدي".
وأضافت "لكن هذه الدراسة قدمت خبرا سعيدا للنساء اللواتي يملكن تاريخا مرضيا في العائلة، واللواتي يردن تقليل خطر إصابتهن بالمرض".
وأشارت سويب إلى أن العديد من الباحثين كانوا يربطون بين الرضاعة الطبيعية، والتقليل من خطر الإصابة بالمرض، لكن هذه النتائج كانت من دراسات تعتمد بشكل أساسي على ذاكرة النساء اللواتي شملتهن الأبحاث.
وقامت سويب وفريق البحث العامل معها بتتبع 60075 امرأة، على مدى 9 سنوات، ابتداء من 1997، فقامت النساء بملء استمارات حول ما إذا كن قد أرضعن كل أطفالهن في الفترة الأولى من مرحلة الطفولة، وكم كانت الفترة وفيما إذا كانت النساء قد استخدمن أنواعا أخرى من الحليب.
وفي عام 2005، وجدت الدراسة أن 608 نساء ممن شملتهن الدراسة قد أصبن فعلا بسرطان الثدي، ووجد الباحثون أن النساء اللواتي لم يقمن بإرضاع أطفالهن، معرضات أكثر بـ 25 بالمئة للإصابة بالمرض من أولئك اللواتي أرضعن الأولاد.
وبينت الدراسة أيضا أن زيادة فترة الرضاعة الطبيعية عن ثلاثة أشهر، لا تؤثر في التقليل من خطر الإصابة بالمرض، كما إن توقف الدورة الشهرية لدى المرأة لا يؤثر في زيادة نسبة الإصابة بالمرض.
ووجد الباحثون أن الرضاعة الطبيعية لا تخفف من الإصابة بالمرض لدى النساء اللواتي لا يملكن تاريخا عائليا للمرض، أما المرأة التي أصيبت أختها أو أمها أو بنتها بالمرض، فإن الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بالمرض بنسبة 59 بالمئة.
وهي نسبة تفوق النسبة التي يحققها تناول تاموكسيفين لمدة خمس سنوات عند نفس الحالات من النساء، إذ يؤدي الدواء لتقليل الإصابة بنسبة تبلغ 50 بالمئة.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




رد مع اقتباس
قديم 10-27-2009, 03:30 AM   رقم المشاركة : 2 (permalink)
روانة
زهرة الرومانسية
 
الصورة الرمزية روانة





روانة غير متصل

 




يسلمو على الموضوع بارك الله فيك ودمت بالف خير




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الرضاعة الطبيعية تقلل من احتمال الاصابة بسرطان الثدي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
الجوز يحد من الاصابة بسرطان الثدي عاشق الصافي مطبخ حواء الرومانسية - الغذاء و الصحه 4 05-05-2009 06:16 PM
الرضاعة الطبيعية تقلل خطر موت الفجأة بين المواليد اصغر ملك العيادة الرومانسية - الطب و الصحة 2 07-14-2008 07:23 PM
الرضاعة الطبيعية تقلل الإصابة بمتلازمة الاستقلاب في منتصف العمر ابو نايـــ907ف العيادة الرومانسية - الطب و الصحة 1 02-01-2008 10:09 AM
الفواكه والخضروات تقلل الاصابة بسرطان الرئة!!!!!! بوبوتي العيادة الرومانسية - الطب و الصحة 6 10-15-2007 04:27 PM
الرضاعة الطبيعية تقلل من حدوث الأمراض راشد12345 رفوف المحفوظات 1 06-03-2004 03:08 PM



الخليج | دردشه | احبك | صور | عالم حواء | حواء | توبيكات | ياسر القحطاني | ستار اكاديمي 7 |
الساعة الآن 04:41 PM.

الرضاعة الطبيعية تقلل من احتمال الاصابة بسرطان الثدي

Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2009, Asia Middle East Europe Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Optimization by vBSEO 3.2.0