يوم الخميس القادم هو يوم عرفة , وفضل صيام هذا اليوم ، جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم
أنه قال :" صيام يوم عرفه أحتسب على الله أنه يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده "
[ رواه مسلم ] . فصومه رفعة في الدرجات ، وتكثير للحسنات ، وتكفير للسيئات .
فـ
أغتنم هذه الفرصة وصوم هذا اليوم لتكفير سيئاتك وتكثير حسناتك وذكر الآخرين بهذا اليوم العظيم

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك جديد المنتديات على بريدك مباشرة
البريد الإلكتروني:


العودة   منتدى منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > العيادة الرومانسية - الطب و الصحة
التسجيل تعليمات قائمة الأعضاء الأوسـمـة التقويم أعمال مميزة مسابقات المنتدى اجعل كافة الأقسام مقروءة

العيادة الرومانسية - الطب و الصحة نصائح وإرشادات طبية ، ريجيم ، حميات ، الغذاء الطبيعي ، الطب البديل ، الطب النبوي ، آخر الأخبار في عالم الطب والصحة ( صحتك تهمنا )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 10-22-2008, 09:42 PM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
ابو نايـــ907ف
مشرف متميز سابقاً





ابو نايـــ907ف غير متصل

 

 

دراسات تؤكد الصلة بين استهلاك الألوان الصناعية في الأطعمة وضعف التركيز الذهني لدى الأ





دراسات تؤكد الصلة بين استهلاك الألوان الصناعية في الأطعمة وضعف التركيز الذهني لدى الأطفال



شريفة محمد العبودي
تغذية الأبناء والبنات في طور النمو مهمة جداً خاصة مع تزايد الدراسات التي تربط بين تغذية الإنسان وحالته الصحيّة والعقلية بشكل خاص. ومنذ فترة بسيطة أظهرت دراسة قامت بها جامعة ساوثامبتون Southampton University في بريطانيا على 300طفل وجود صلة بين الألوان الصناعية في الأطعمة وبين ازدياد نوبات الهياج وازدياد الحساسية وضعف التركيز الذهني لدى الأطفال. ونتائج هذه الدراسة تدعم نتائج دراسة أخرى أجريت في بريطانيا أيضاً منذ حوالي سبع سنوات وربطت بين مضافات الأطعمة (ومنها الألوان الصناعية) وحدوث الحساسية وفرط النشاطADHD ، الذي يجعل من الصعب على الطفل التركيز في المدرسة. ومن أوائل من ربط بين تأثير الألوان على صحة الأطفال الدكتور بن فينجولد Ben Feingold وهو طبيب بارز متخصص في طب الأطفال والحساسية في سان فرانسيسكو حيث نشر عام 1968م بحثاً بعنوان "الإقرار بإضافات الأطعمة كمسببات لعوارض الحساسيّة Recognition of Food Additives as a Cause of Symptoms of Allergy." وفي عام 1976م أنشأ الدكتور بن فينجولد منظمة تدعم مبدأ إزالة الألوان الصناعية من الأطعمة. وهو ينشر مقالات وأبحاث لتشجيع الأهالي على اجتناب الأطعمة التي تحتوي على ألوان صناعيّة حيث يذكر أن 30إلى 50% من مرضاه الذين يشتكون من فرط النشاط الزائد أظهروا تحسناً حين أزيلت الألوان الصناعيّة من طعامهم. وما ذكر كل هذه الدراسات إلا لكي يتأكد الآباء والأمهات من ضرر الألوان الصناعية وتأثيرها السلبي المحتمل على تحصيل الأطفال الدراسي.
ومن المثير أن استخدام الألوان الصناعية والتي هي مواد كيميائية مصنّعة يكاد ينحصر أو يكثر في تصنيع الأطعمة المنخفضة القيمة الغذائية مثل الكاتشب والحلوى بأنواعها وأشكالها والتشيبس ومساحيق الجيلاتين (الجلي) والمثلجات والمشروبات لكي يزداد الإقبال عليها. ويدل وجود اللون الصناعي على عدم استخدام الفواكه او الخضروات الطبيعية في المنتج، أي أن إضافة اللون الصناعي تعتبر تغطية للإيهام بوجود المادة الطبيعية. كما يدل وجود اللون الصناعي أيضاً على أن المادة الغذائية قد تعرضت لمعالجة شديدة (وهذا وحده كفيل بتخريب العناصر الغذائية فيها). ومن المؤسف أن هذه الأطعمة هي التي يقبل الأطفال عادة على تناولها بتشجيع ربما من آبائهم وأمهاتهم الذين يقدمونها كحوافز لسلوك جيّد مما يرسخ لدى الأطفال قيمتها وقبولها.

ومن واجب الآباء والأمهات قراءة نشرات معلومات التغذية على عبوات الأطعمة لتثقيف أنفسهم أولاً وتوعية أولادهم بمخاطر الألوان الصناعية وتأثيرها المحتمل على ضعف التحصيل الدراسي.




رد مع اقتباس
قديم 10-23-2008, 04:48 PM   رقم المشاركة : 2 (permalink)
 
الصورة الرمزية ܔْށالوعـد الأخـيرܔْށ






ܔْށالوعـد الأخـيرܔْށ غير متصل

 

قـائـمـة الأوسـمـة




يسلموووووووووووا




رد مع اقتباس
قديم 10-26-2008, 11:42 AM   رقم المشاركة : 3 (permalink)
كبرياء النفس
عضو لم يقم بتفعيل اشتراكة





كبرياء النفس غير متصل

 




للاسف اكثر المنتجات الغذائيه لا تخلوا من الصبغات الصناعيه والله يستر


تسلم على الافاده




رد مع اقتباس
قديم 10-29-2008, 08:56 PM   رقم المشاركة : 4 (permalink)
Mo4Ever
عضو موقوف





Mo4Ever غير متصل

 




جزاك الله خيرا يا مبدع

واصل




رد مع اقتباس
قديم 11-01-2008, 10:47 PM   رقم المشاركة : 5 (permalink)
حوريةالبحر
رومانسي مجتهد





حوريةالبحر غير متصل

 




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




رد مع اقتباس
قديم 11-02-2008, 08:10 AM   رقم المشاركة : 6 (permalink)
عايش متهني
عضو موقوف






عايش متهني غير متصل

 




والله يا أبو نايف .... المواد الصناعية مشكلة ! وإحنا ثقافتنا الغذائية شبه معدومة !

لكن على حسب معلوماتي إن مو كل المواد الصناعية ضارة !

على كل حال المواد الصناعية تخريب للطبيعة التي خلقها الله , فالله خلق المواد الغذائية بنسب محددة من العناصر ... فيأتي الإنسان

متذاكيا ويغير وينقص بتلك المواد .... مهما كان الإنسان فهو لا يعلم كل شيء حتى يتدخل في كل شيء ... مثل الوراثة الآن ... لقافة

إنسان !




رد مع اقتباس
قديم 11-05-2008, 10:46 PM   رقم المشاركة : 7 (permalink)
ابو نايـــ907ف
مشرف متميز سابقاً





ابو نايـــ907ف غير متصل

 




مشكور على موضعك المفيد




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

دراسات تؤكد الصلة بين استهلاك الألوان الصناعية في الأطعمة وضعف التركيز الذهني لدى الأ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
نسبة العناصر الغذائية في الأطعمة العضوية تفوق بمراحل نسبتها في الأطعمة التي تعرضت للم ابو نايـــ907ف العيادة الرومانسية - الطب و الصحة 0 04-08-2008 09:15 AM
دراسات و إحصائيات:التقييم المادي لمتابعتك لستارأكادمى xantia فضائح ستار اكاديمي 1 2 3 4 5 6 Star Academy 9 04-03-2007 06:29 PM
حياه وموت جوع وشبع لعب وشقاء سمن وضعف سهـر الليالي صور مقاطع فيديو مضحكة منتديات الصور 18 03-23-2006 06:29 PM
:: التخيل الذهني :: gamar العيادة الرومانسية - الطب و الصحة 2 03-06-2006 03:35 AM
درس : كيفية إعطاء الصور عديمة الألوان .. الألوان التي يعشقها قلبك :: جريح الصوت FANTASY ART تصاميم فوتوشوب , تصاميم فلاش , صور للتصاميم 14 07-30-2005 09:46 PM



الخليج | دردشه | احبك | صور | عالم حواء | حواء | توبيكات | ياسر القحطاني | ستار اكاديمي 7 |
الساعة الآن 03:35 AM.

دراسات تؤكد الصلة بين استهلاك الألوان الصناعية في الأطعمة وضعف التركيز الذهني لدى الأ

Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2009, Asia Middle East Europe Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Optimization by vBSEO 3.2.0