عظم الله أجرك أختنا الغالية أنثى الحزن والله يشفيك

جديدنا : مجلة عالم الرومانسية العدد السادس - مجلة زخات مطر العدد الأول - صحف - صور ماسنجر - موقع اطفال - ازياء - صور ديكور - جمال حواء - سيارات - نكت - صور صور

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك جديد المنتديات على بريدك مباشرة
البريد الإلكتروني:


العودة   منتدى منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > العيادة الرومانسية - الطب و الصحة
التسجيل تعليمات قائمة الأعضاء الأوسـمـة التقويم أعمال مميزة مسابقات المنتدى اجعل كافة الأقسام مقروءة

العيادة الرومانسية - الطب و الصحة نصائح وإرشادات طبية ، ريجيم ، حميات ، الغذاء الطبيعي ، الطب البديل ، الطب النبوي ، آخر الأخبار في عالم الطب والصحة ( صحتك تهمنا )

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 02-28-2007, 01:01 AM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
ابو نايـــ907ف
مشرف متميز سابقاً





ابو نايـــ907ف غير متصل

 

 

الأسماك ليست وحدها التي تقوي العظام





أظهرت دراسة أن الوجبات الغنية بحمض الفا لينوليك قد تقوي العظام وأنه عكس ما يعتقد العديد من الناس فان المرء ليس في حاجة للاسماك او لأخذ حبات زيت السمك لرفع مستويات حمض اوميجا -3.
وحمض اوميجا - 3هو نوع من الاحماض الدهنية غير المشبعة او ما يطلق عليها احماض بي يو اف ايه . وتوصي أغلب الخطوط الارشادية بتناول وجبات غنية بالاحماض غير المشبعة التي تحتوى على نسبة منخفضة من الاحماض المشبعة.
قالت الدكتورة ريبيكا كوروين من جامعة بنسلفانيا ستيت لرويترز هيلث ان نتائجنا تشير الى ان تناول مصادر نباتية لحمض الفا لينوليك مثل الجوز وزيت بذرة الكتان يساعد على تقوية العظام. وتابعت انها اخبار سارة لمن لا يحبون الاسماك.
واستندت النتائج التي تنشر في دورية التغذية على دراسة شارك فيها 23 شخصا تناولوا وجبة من بين ثلاث قدمها لهم الباحثون على مدار ستة اسابيع . وشملت الوجبات وجبة يتناولها الامريكي في المتوسط التي تقل فيها نسبة احماض بي يو اف ايه ووجبة غنية بحمض الفا لينوليك واخرى غنية بحمض اللينوليك وهو حمض دهني غير مشبع من مجموعة اوميجا-6.
وبالمقارنة بالنظام الغذائي الامريكي اظهرت الوجبة التي تحتوى على احماض الفا لينوليك والى حد ما الوجبة التي تحتوى على احماض لينوليك تغيرات تشير الى تراجع احتمالات تعرض العظام للكسر وهو ما يتوقع ان يساعد فى تقوية العظام . ولكن لم يظهر أن هذه الانظمة الغذائية ستساعد في تكوين عظام جديدة.
وقالت كوروين : ان الرسالة التى يتعين نشرها بين افراد الاسرة هي ان تناول مصادر نباتية من احماض اوميجا - 3 الدهنية يعتقد انها يساعد في تحسن صحة العظام.
وتابعت : ورغم ان حمض الينوليك له تأثير مفيد الا اني أرفض أن اوصي بزياة الجرعة حيث ان بعض الابحاث ربطت بين احماض اوميجا - 6 وبين بعض الالتهابات.

منقوووول




قديم 03-09-2007, 02:50 AM   رقم المشاركة : 2 (permalink)
..أريام..
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية ..أريام..






..أريام.. غير متصل

 




... يعطيـــــك ألــــــف عافيــــــــــــــة .....




قديم 03-10-2007, 12:53 AM   رقم المشاركة : 3 (permalink)
ابو نايـــ907ف
مشرف متميز سابقاً





ابو نايـــ907ف غير متصل

 




مشكورة اخت اريام على مرورك




قديم 03-11-2007, 10:10 PM   رقم المشاركة : 4 (permalink)
rashad168
رومانسي مبتديء





rashad168 غير متصل

 




جزاك الله الف خير على هذا النقل الجميل




قديم 03-12-2007, 02:29 PM   رقم المشاركة : 5 (permalink)
نرمين
مشرف متميز سابقاً
 
الصورة الرمزية نرمين





نرمين غير متصل

 

قـائـمـة الأوسـمـة




يسلموووووووووووووووووووووووو
والله يعطيك الف عافيه ....
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




قديم 03-15-2007, 08:10 PM   رقم المشاركة : 6 (permalink)
ابو نايـــ907ف
مشرف متميز سابقاً





ابو نايـــ907ف غير متصل

 




مشكورين على مروركم




قديم 03-17-2007, 02:23 PM   رقم المشاركة : 7 (permalink)
Raul♥7
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية Raul♥7






Raul♥7 غير متصل

 




مشكور
يسلوووووووو
بارك الله فيك




قديم 03-18-2007, 07:50 AM   رقم المشاركة : 8 (permalink)
ابو نايـــ907ف
مشرف متميز سابقاً





ابو نايـــ907ف غير متصل

 




شاكر لك مرورك اخي




موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الأسماك ليست وحدها التي تقوي العظام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
***___&امراه ولاكن ليست كـ النساء التي نراها&___*** ..... مونـ المصرى ـدى الشعر و همس القوافي 6 09-17-2006 08:24 PM
قروب الأسماك متجهه الى سهم.......... د/الحـ LOVE ــب تداول الاسهم السعودية Saudi Stock Exchange 1 09-07-2006 04:04 AM
وائل كفوري : ينفي الفتاة التي ترونها ليست خطيبتي فراشة الصباح فضائح الفنانين والمشاهير 6 06-16-2006 06:29 PM
الأخ رومانسى جده...هذه الصوره التى تسببت و ليست التى وضعت هدوء أعصاب عجائب وغرائب | جرائم وأحداث 8 07-16-2005 05:04 AM
الحقيقة ...... التي تم جلدها ليست معلمة سعد البقمي المنتدى العام و النقاشات الجاده 13 12-28-2004 07:21 PM



الخليج | دردشه | احبك | صور | عالم حواء | حواء | توبيكات | ياسر القحطاني | ستار اكاديمي 7 |
الساعة الآن 09:51 PM.

الأسماك ليست وحدها التي تقوي العظام

Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2009, Asia Middle East Europe Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Optimization by vBSEO 3.2.0